السبت، 12 يناير 2013

كذب وفضائح علمية

كثيراً ما يتعمد دعاة الاعاجز العلمي الكذب والتدليس لأثبات نبوة محمد الذي فشل هو نفسه بإثباتها ولو بمعجزة واحدة وسنوضح فى هذا المقال كيف يقوم دعاة الاعجاز العلمي بالكذب والتدليس وتحميل القرآن اكثر مما يحتمل لإبقاءه اكثر مدى ممكن, فخلط الدين بالعلم هو اكبر خطأ ارتكبه هؤلاء فلو نظرنا للقرآن وتعاملنا معه ككتاب علمي لا كتاب ديني فسنجد به اخطأ علمية لا تعد ولا تحصى ففي مسأله مراحل تكون الجنين يذكر القرآن هذه المراحل بمنظور العين لا بمنظور علمي وهذا كان من الامور المعروفة فى ذلك الزمان فحولها الاعجازيون إلى اعجاز علمي ونظروا إليها بمنظور علمي فجنوا فضيحة علمية..
"خَلَقَ الْإِنسَانَ مِنْ عَلَقٍ "
و
"
ثُمَّ خَلَقْنَا النُّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ مُضْغَةً "

قال زغلول النجار ان هذة الاية تشير الى مرحلة جنينية محددة هى مرحلة العلق وهى ديدان حلقية تحيا فى الماء العذب وتعيش متطفلة على العديد من العوائل الفقارية, والجنين فى مطلع الاسبوع الثالث يأخذ هيئة دودة العلق فى شكلها,

المعنى الحقيقى للعلق:- فى قاموس العرب : العلق هو "الدم الغليظ المتجمد", ولا علاقة له بالدودة التى يتخيلها زغلول النجار والتى لا تمت بصلة لشكل الجنين فى الاسبوع الثالث الذى لا يشبة الدودة من قريب او بعيد وحتى العلقة "الدم الغليظ المتجمد" لا يمكن ان ينمو الى اي كائن آخر ولا يمر الجنين علميا بأي مرحلة يمكن وصفها بالدم الغليظ المتجمد وبالتالي يتحول الاعجاز لفضيحة علمية

* " فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْمًا "

وهى تتحدث عن خلق العظام قبل العضلات وهو ما يعتبرة الدكتور زغلول النجار اعجازاً, لكن زغلول اوقع نفسة فى فخ وقلب الاعجاز إلى فضيحة علمية, لأن العظام واللحم خلقا فى نقس الزمن فالجنين تنقسم الى ثلاث طبقات: اكتوديرم وميزودرم واندوديرم
1-
اكتوديرم :- يتكون منها المخ والاعصاب والجلد.
2-
ميزودرم :- هى محور حدثنا, يتكون منها العظام والعضلات بالتزامن والتوازى وليس عظم قبل لحم, كما كان القدماء يتصورون.
3-
اندوديرم :- يتكون منها الامعاء والكبد... ألخ

وأيضاً مفهوم تشكيل الجنين من الماء الدافق بين الصلب والترائب هو مفهوم يتسق مع المفهوم الذى كان يقول قديماً هذا الإبن من ظهري أو من صلبي وبالطبع كان يقولها القدماء قبل القرآن بدون أى إدعاء إعجاز، وكان رجال الدين اليهود والمسيحيون يحاولون نفس المحاولة مع سفر التكوين حين خاطب الله يعقوب قائلاً وملوك سيخرجون من صلبك، وبالطبع تغيرت تلك الفكرة الآن وعرفنا أن الحيوانات المنوية تفرز من الخصيتين وتسبح فى سائل من البروستاتا والحويصلات المنوية.

معجزة انشقاق القمر

" اقتربت الساعة وانشق القمر "
 


هل فعلاً انشق القمر فعلاً ام انه يكذب كالعادة ليثبت ما فشل نبية فى اثباتة؟ وهل اسلم الرجل البريطاني بسبب هذه الاكذوبه ام اسلم لسبب اخر؟

اكذوبة انشقاق القمر وفضيحه تدليس زغلول النجار
 



عالم من ناسا:- لو حدث الانشقاق فعلا لـ اثر هذا على مدار القمر.



لا تعليق..

* "فَمَنْ يُرِدِ اللَّهُ أَنْ يَهدِيَهُ يَشْرَحْ صَدْرَهُ لِلإِسْلامِ وَمَنْ يُرِدْ أَنْ يُضِلَّهُ يَجْعَلْ صَدْرَهُ ضَيِّقًا حَرَجًا كَأَنَّمَا يَصَّعَّدُ فِي السَّمَاءِ"....(الأنعام: 125)

حيث يدعي الاعجازيون ان هذه الاية قد اخبرت بالحقيقة العلمية أنه كلما ارتفع الإنسان في السماء انخفض الضغط الجوي وقلّت كمية الأكسجين مما يتسبب في حدوث ضيق في الصدر وصعوبة في التنفس...
حيث أن التغير الهائل في ضغط الجو الذي يحدث عند التصاعد السريع في السماء، يسبب للإنسان ضيقاً في الصدر وحرجاً ...

"يَـصّـَـعّــَدُ فِي السَّمَاءِ"
هل فعلا تعني الصعود الى اعلى؟
الحقيقة هي ان "يَـصّـَـعّــَدُ فِي" معناها..
يصعد بتشديد الصاد --ملحقة ب :"في كذا" -- تعني محاولة -على مشقة- في عمل شيء صعب أو مستحيل ...و لك ان تطالع ما تقوله المعاجم في ذلك :
"تَصَعَّدَ" يتصعَّد، ويَصَّعَّد: تَصاعدَ. و- في الشيءِ: مضى فيه على مشقة. وفي التنزيل العزيز:كَأَنَّمَا يَصَّعَّدُ في السَّمَاءِ . و- النَّفَسُ: صَعُبَ مَخْرَجُهُ. و- الشيءُ الرَّجلَ: جَهَده وبلغ منه"

فالمراد من الاية هنا هو تشبيه ضيق صدر الكافر نتيجة كفره بضيق الشخص الذي يحاول الصعود في السماء فلا يستطيع لأستحالة هذا.

"}وَالْأَرْضَ بَعْدَ ذَلِكَ دَحَاهَا {النازعات/30 "

الإعجاز: أثبت القرآن قبل 1400 سنة أن الأرض ليست كروية فحسب بل إنها بيضاوية كبيضة النعامة أو كالأدحية.

المعنى الحقيقى فى قاموس العرب: دحا الأرض أى بسطها ومدها، أما الأدحية التى يزعم الاعجازيون أنها أشارت لأحدث البحوث الفلكية التى أثبتت الشكل البيضاوى للأرض فهى لا تعني بيضة النعامة ولكنها تعنى مبيض النعامة أى المكان الذى تبيض فيه وسمي كذلك لأن النعامة تدحوه برجلها أى تبسطه وتوسعه فكيف يصبح دليلاً على الشكل البيضاوى !


يقول زغلول النجار ان عدد كواكب المجموعة الشمسية 11 كوكبا وبهذا يكون هناك اعجاز علمى فلكى فى القران بدليل " يَا أَبَتِ إِنِّي رَأَيْتُ أَحَدَ عَشَرَ كَوْكَبًا وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ رَأَيْتُهُمْ لِي سَاجِدِينَ" وقد اكتشف العلماء الكوكب الحادى عشر سنة 2003
نرجع لتفسير الاية:-
فأوَّلها يعقوب بأن الشمس: أمه، والقمر: أبوه، والكواكب: إخوته، وأنه ستنتقل به الأحوال إلى أن يصير إلى حال يخضعون له، ويسجدون له إكراما وإعظاما، وأن ذلك لا يكون إلا بأسباب تتقدمه من اجتباء الله له، واصطفائه له، وإتمام نعمته عليه بالعلم والعمل، والتمكين في الأرض.

ثم ان كلمة كوكب فى الاية لا تعنى الكواكب التى تدور حول الشمس فى المجموعة الشمسية وانما تعنى النجوم المضيئة والدليل على ذلك الاية " إِنَّا زَيَّنَّا السَّمَاء الدُّنْيَا بِزِينَةٍ الْكَوَاكِبِ " والزينة هى النجوم التى تكون مضيئة وشكلها جميل مرصعة فى المساء مثل الماس, وكلمة رايت فى الاية تؤكد هذا المفهوم لان الذى يرى بالعين المجردة هى النجوم وليست الكواكب.
 "الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِن شَجَرَةٍ مُّبَارَكَةٍ "

فهذه الاية تؤكد ايضاً ان المقصود بالكوكب هى النجوم وليست الكواكب المظلمة لان درى تعنى الضوء اللامع.
 وهذا اسلوب كل من يحاول ان يثبت الاعجاز العلمى فى القران ان يخرج الاية عن معناها المقصود ليثبت الاعجاز دون جدوى.

" وَأَنزَلْنَا الْحَدِيدَ فِيهِ بَأْسٌ شَدِيدٌ وَمَنَافِعُ لِلنَّاسِ "

يحتج زغلول النجار بهذه الاية على توافق القران مع العلم الذى اثبت ان الحديد لم يوجد على الارض وانما جاء مع النيازك من السماء,

وكلمة انزلنا فى القران معناها اعطينا ولا يقصد القران انه نزل من السماء
والدليل على ذلك الاية"يابنى ادم قد انزلنا عليكم لباسا يوارى سؤاتكم وريشا ولباس التقوى ذلك خير"الاعراف 26
فهل معنى ذلك ان الله انزل اللباس والريش من السماء ايضا
ولكن العلماء يلصقون المعنى الذى يريدونه ليتوافق مع العلم عنوة.

" حديث الـ 360 مفصل "

* حدثني عبد الله بن فروخ أنه سمع عائشة تقول:- إن رسول الله قال" :إن الله خلق كل إنسان من بنى آدم على ستين وثلاثمائة مفصل. فمن كبر الله، وحمد الله، وهلل الله، وسبح الله، واستغفر الله، وعزل حجرا عن طريق الناس، أو شوكة أو عظما من طريق الناس، وأمر بمعروف، أو نهى عن منكر، عدد تلك الستين والثلاثمائة السلامى, فإنه يمشى يومئذ وقد زحزح نفسه عن النار" رواه البخارى ومسلم.
قال زغلول النجار ان هذا الحديث سبق الغرب فى معرفة عدد مفاصل جسم الانسان,
ولاكن الحقيقة غير ذلك! كيف !...
تضارب الحديث مع نفسه ففي الجزء الأول من الحديث كان يتحدث عن المفاصل وفي الجزء الثاني صار يتحدث عن السلامي
المفصل : ملتقى عظمتين مع بعضهما البعض
السلامي : هي العظام الصغيرة الموجودة في أطراف الأصابع وليست المفاصل
فهل كان المقصود السلامي أم المفاصل!!!!
هل تعلم اننا نختلف في أعداد مفاصلنا بمعنى أننا لا نمتلك نفس العدد من المفاصل والعظام ، كيف هذا ؟؟
١ - عندما يولد الطفل تكون عظامه ومفاصله أكثر في العدد من الشخص البالغ أي أن عدد المفاصل يختلف في الطفل عن البالغ.
٢ - مع مرور الوقت ينمو جسم الطفل وتلتحم بعض المفاصل والعظام فيقل عددها بالتدريج أي أن العدد يختلف كلما تقدم الشخص في العمر وحتى بعد البلوغ.
٣ - هناك عدة عوامل تؤثر على عملية الالتحام كالتغذية مثلا لذا يختلف العدد الناتج بعد الالتحام من شخص بالغ إلى آخر.
٤ - في حالات التشوهات الجينية نجد المولود إما ناقص الأصابع أو زائد الأصابع.
٥ - هناك أشخاص طبيعيون يمتلكون عظاما إضافية في أجسادهم من كل ٢٠ شخص يمتلك ضلعا إضافيا في القفص الصدري"

حسب القرآن فـإن الارض مسطحة ومبسوطة لا كروية
وَإِلَى الْأَرْضِ كَيْفَ سُطِحَتْ {الغاشية/20}

تفسير الطبري:-
سطحت
اي بسطت ومدت

تفسير الجلالين
"وإلي الارض كيف سطحت"
اي بسطت

وفي المعاجم
لسان العرب
سطح الشيء يسطحة سطحاً بسطه.

المحيط
سطح يسطح سطحاً: سطح الشيء: بسطه وسواه – وإلى الارض كيف سطحت

وفي اية اخرى
" وَهُوَ الَّذِي مَدَّ الأَرْضَ وَجَعَلَ فِيهَا رَوَاسِيَ وَأَنْهَارًا وَمِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ جَعَلَ فِيهَا زَوْجَيْنِ اثْنَيْنِ يُغْشِي اللَّيْلَ النَّهَارَ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ {الرعد/3}

تفسير القرطبي
وهو الذي مد الارض
اي بسط الارض طولاً وعرضاً
قالها الطبري بكل وضوح ان مد الارض هو بسطها طولاً وعرضاً وهذا ما تؤكده المعاجم ايضاً

ففي المحيط
مد الله الارض:: بسطها

وفي لسان العرب
يقال الله مد الارض اي بسطها

وفي اية اخرى تحدثنها عنها اعلاه
وَالْأَرْضَ بَعْدَ ذَلِكَ دَحَاهَا {النازعات/30}

وهناك المزيد من الايات التي تقر بإن الارض ليس كروية

الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الأَرْضَ فِرَاشاً وَالسَّمَاء بِنَاء{البقرة/22}
وَالأَرْضَ مَدَدْنَاهَا وَأَلْقَيْنَا فِيهَا رَوَاسِيَ{الحجر/19}
وَهُوَ الَّذِي مَدَّ الأَرْضَ وَجَعَلَ فِيهَا رَوَاسِيَ وَأَنْهَارًا{الرعد/3}
أَوَلَمْ يَرَوْاْ أَنَّا نَأْتِي الأَرْضَ نَنقُصُهَا مِنْ أَطْرَافِهَا{الرعد/41}
الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الْأَرْضَ مَهْدًا وَسَلَكَ{طه/53}
أَفَلَا يَرَوْنَ أَنَّا نَأْتِي الْأَرْضَ نَنقُصُهَا مِنْ أَطْرَافِهَا{الأنبياء/44}
وَالْأَرْضَ مَدَدْنَاهَا وَأَلْقَيْنَا فِيهَا رَوَاسِيَ وَأَنبَتْنَا فِيهَا مِن كُلِّ زَوْجٍ بَهِيجٍ {ق/7}
وَالْأَرْضَ فَرَشْنَاهَا فَنِعْمَ الْمَاهِدُونَ {الذاريات/48}
أَلَمْ نَجْعَلِ الْأَرْضَ مِهَادًا {النبأ/6}
جميع هذه الايات تعترف اعترافاً صريحاً بأن الارض مسطحة لا كروية وهذا يعد خطأ علمي فادح ولا ننسي عندما خرج علينا مفتي السعودية وصرح بأن الارض ليس كروية ومن يقول خلاف ذلك فقد كفر ودمة حلال..
اوردنا أليكم امثلة بسيطة لكذبه الاعجاز العلمي عسى ان تستيقظ العقول وتنتبه لكذب وتدليس هؤلاء, هناك المزيد من الامثلة ولكن نكتفي بهذا القدر وللعاقل يكتفي بدليل واحد اما المغيب فلن يكتفي ولو بـ الف دليل..

ادخلتم الدين بالعلم فكذبتم فجنيتم فضائح, الاعجاز العلمي لا يدل إلا على عقدة النقص عند هؤلاء فحتى محمد لم يستطيع ان يثبت نبوتة بأي معجزة والعجيب فى الامر ان اعجازات القرآن لا تظهر إلا بعد ان يكتشفها علماء الغرب فلولا اكتشفاتهم لما كان هناك اعجاز علمي, ولكل عاقل ان يسأل عقله هل كان محمد فى ذلك الزمان يحدث قومة بنظريات علمية ام كان يحدثهم بكلام بسيطاً لايحتمل اي اعجاز؟ بالتأكيد كلام بسيط ولايمكن ان يخرج عن حدود ثقافه ومعرفه هؤلاء فى ذلك الزمان وإلا ما آمن به احد فكيف يدعي هؤلاء بأن القرآن يتحدث عن نظريات وحقائق علمية فهناك امرين لا ثالث لهم اما ان محمد كان يحدث قومه بنظريات وحقائق علمية او ان هؤلاء يدلسون ويحملون المعاني اكثر مما تحتمل وهذا ما اوضحنا..

مع خالص تحياتي..
خالد المصري